الكذب يدمر مالك وحياتك (احذر أن يفعل ذلك بك )

الكذب يدمر مالك وحياتك (احذر أن يفعل ذلك بك ) - الطريق
علاقة الكذب بالمال , الكذب , المال , المال والكذب , تدمير المال , انهيار المال , نقص المال , سوء استخدام المال , الكذب وسوء استخدام المال
الكذب يدمر مالك وحياتك (احذر أن يفعل ذلك بك ) - الطريق


انت


هذه المقالة موجهة لك انت , انت من تنافق وتكذب بخصوص وضعك المالي حتي وان كان بدون قصد , أتظن أن الأمر سيمر مرور الكرام ولن تذوق أذي الكذب والنفاق .

كم مرة لم تمتلك المال وجاء احد أصدقاءك للخروج مع ولم تقل انك لا تمتلك المال بل قلت حجج اخري أو انك قمت بأخذ المال من غيرك كدين حتي تخرج مع صديقك .

أتظن انك تفعل ذلك لأنك ترغب في الخروج معه , إذا انت كذاب ليس علي نفسك فقط بل علي صديقك ومن حولك , لأنك بكل بساطة تخرج معه علي الرغم انك لا تمتلك المال فقط لأنك تريد أن تحافظ علي شكلك أمامه وغيره أيضا حتي لا يعلمون انك تتعرض لازمة مالية .

بالتأكيد تسال نفسك كيف لذلك الكذب أن يدمر مالك وحياتك , سأعطيك مثال : هناك رجلين الأول يسكن بفلة من طابقين ويملك سيارة فاخرة , أما الأخر فيسكن في منزل متواضع صغير المساحة والسيارة قديمة .

السؤال من هو اكثر غناء ؟ من المرة الأولي ستقول بالتأكيد من يسكن بفيلة ويملك سيارة فاخرة , تلك اجابة صحيحة في حدود ما علمته ولكن دعنا ننزع الكذب عنهم حتي تري كل واحد علي حقيقته .

ما رأيك في الرجل الذي يملك سيارة فاخرة وفيلة إذا علمت أن الفيلة والسيارة مستأجرة وانه مديون بما لا يقل عن 15 ألف دولار وانه في يوم ما سيزج به إلي الشارع لعدم قدرته علي سد الديون وقد يدخل السجن.

ما رأيك إذا علمت أن صاحب المنزل والسيارة المتواضعة انه اغني منه ويستطيع أن يشتري ما هو افضل مما يمتلكه الرجل الأخر ولكن هو يفضل أن يدخر المال ليستثمر به علي أن يخسر سيولة في منزل أو سيارة , ويفضل ان لا يغير السيارة حتي تتهالك ثم بعد ذلك يغيرها .

بعدما علمت باقي المعلومات , من تظن اغني من الأخر ؟ ومن ستفضل ان تعمل معاه ؟ ومن ستظن أن هالك لا محالة بسبب كذبه ؟.
بالتأكيد الثاني اغني وستفضل أن تعمل معه , أما الثاني فهو هالك لا محالة بسبب كذبه.




أكاذيبك تدمر مالك

نعم هي تفعل ذلك , دعنا نري ما يحدث انت الآن شخص تمر بأذمة مالية في مثل تلك الحالة فانت مطلوب منك الحكمة في استخدام المال خصوصا , ولكن انت لم تفعل ذلك وفقدت المال المعدود الذي تمتلكه.

فماذا فعلت به , بكل بساطة انت كنت معتاد علي السفر ما أصدقاءك كثيرة والخروج معهم في عزومات علي حسابك , فاستمررت في فعل ذلك من اجل أن لا تهتز صورتك أمامهم أو خشية من الإفصاح عن وضعك المتدهور .

وقد تكون قمت بتسليف احد بالماضي ولم يردها من فترة طويلة فلم تعلم كيف تفعل وخشيت أن تطلبها منه , فتصور لك انك يجب أن تتظاهر لذلك الصديق انك لا تحتاجها .

كل تلك الأفعال وما شابها ستدمر وضعك المالي , لأنك في النهاية ستفلس بسبب عدم الحكمة في استخدامك للمال .



ماذا لو ؟

ماذا لو لم تكذب بخصوص وضعك المالي ؟ , أتظن انك ستصل إلي نفس الطريق المسدود بخصوص مالك , بالتأكيد لا من المستحيل
, لان عندها ستتعامل مع المال بحكمة اكثر .

فلن تضطر إلي أخذ الدين أو إسراف من مدخراتك للتقاعد أو التي كنت تنوي شراء بها شيء هام , وذلك كله لأنك لست مضطر للكذب .

ماذا لو نظرت بعيدا بدل من النظر القريب الذي لا يجدي ؟ .


لو عجبك الموضوع انشره , ولو ليك رأى اخر اكتبه😊.

إرسال تعليق

0 تعليقات