الادخار للمستقبل | وحساب التوفير

الادخار للمستقبل | وحساب التوفير
توفير,المال,التحويش,البيت,في,تحدي,التوفير,فلوس,المصروف,تدبير,الحصالة,مصروف,الميزانية,تدبير المصروف,مصروف البيت,ميزانية البيت,حصالة,نصائح,تحويش,كيفية,مال,تحكمي في المصروف,نقود,الحيطة,البيوت توفير,طرق التوفير
الادخار للمستقبل | وحساب التوفير 


الادخار للظروف الغير متوقعة هو اول واهم هدف يتم تحقيقه في الطريق إلي الراحة المالية , الأسرة الفقيرة التي تمتلك ادخار للظروف الغير متوقعة قد يبلغ علي سبيل المثال 2000 جنيه(مبلغ زهيد كمثال) هي افضل حالا من الأسرة المتوسطة التي لا تمتلك من الادخار شيء يذكر.

وقد اثبت ذلك دراسة أمريكية فقد قالت إن الأسرة الأمريكية الفقيرة التي تمتلك من الادخار 500دولار هي افضل حالا من الأسرة المتوسطة التي لم تدخر للظروف الغير متوقعة.

اين تقوم بالادخار؟

ستجد في البنوك أشكال وألوان من حسابات التوفير التي توفر كل منها مجموعة من الخصائص , فكل ما عليك هو الاضطلاع عليها ومن ثم خذ قرار بما يناسبك من تلك الحسابات , واعلم أن تلك الحسابات لا تطلب مبالغ ضخمة ففي مصر لن يتطلب منك سوي البطاقة والف جنيه لفتح حساب توفير.

لما تحتاج ادخار للظروف الغير متوقعة؟

إقدامك علي فتح حساب توفير أو بمعني اغر ادخار للظروف الغير متوقعة بأي طريقة كانت , فتلك الخطوة الأهم ولنت تشعر بأهميتها حتي تفعلها في حياتك.

فهي ستمكنك من مواجهة الأزمات المالية الطارئة بدون ان تقوم بأخذ الديون , وسيوفر الادخار لك وعلمك بوجود المال الاحتياطي نوع من الراحة النفسية والشعور بالأمان للمستقبل خصوصا كلما زاد المبلغ .

واعلم أن السبب الرئيسي الذي يجعل الناس تأخذ الديون هو غياب الادخار الاحتياطي , قد تعتقد إني أتكلم عن مبالغ زهيدة جدا لا تجدي نفعا.

ولكن احب أن أقول انظر إلي الغارمين في السجون ستجدهم يزج بهم إلي السجن من اجل 1000 جنيه , أتعتقد أن ذلك الفرد لو كان ادخر أي شيء يذكر كان سيزج به في السجن بالتأكيد لا كان عاش كريما ولا يهان كل يوم.


تعلم الادخار بشكل بسيط

اين تضع مال الادخار؟

افضل مكان لحفظ الادخار هو البنك في حسابات التوفير , بغض النظر عن الأمان الذي يوفره للمال , إلا أن وجود المال أمام ناظرك بشكل دائم سيجعل تستخدمه في حياتك اليومية أو أن يطلب منك احدهم ذلك المال علي سبيل السلف.

فاعلم أن حسابات التوفير مهمة جدا إن كنت تخطط للادخار طويل وعادة حياتية فهو الخيار الأمثل لك ولمالك.

اين تأتي بالمال للادخار؟

هناك أماكن وطرق كثيرة للحصول علي مال للادخار يمكنك أن تطلع علي كيف تدخر.


لو عجبك الموضوع انشره , ولو ليك رأى اخر اكتبه😊.

إرسال تعليق

0 تعليقات