خطوات بسيطة نتائج كبيرة ( حياتك المالية)

خطوات بسيطة نتائج كبيرة ( حياتك المالية)
خطوات,بسيطة,خطوات بسيطة,العراق,الحرية المالية,المال,كيف تصبح مليونير,ابراهيم الفقي,تطوير الذات,تنمية بشرية,النجاح,كيف تصبح مليونيرا,خطوات صغير لحياة كبيرة,قانون الجذب,فيديو تحفيزي,كيف تصبح ثريا,كيف تصبح غنيا,خطوات صغيرة تغير مجرى حياتك,قواعد أصحاب الملايين,الأمان المالي
خطوات بسيطة نتائج كبيرة ( حياتك المالية)



قد تكون ترغب في البدا في توفير المال ولكن لا تعلم من اين تبدأ ومن اين تأتي بالمال , وقد تعتقد انه لكي توفر المال يجب أن يكون دخلك مرتفع وذا فائض.


لكلكن الأمر غير ذلك تماما فانت لا تحتاج إلي وجود فائض وإنما تحتاج إلي التوفير وأيضا الادخار لا يحتاج إلي المال الكثير لتبدأ فمن الممكن أن تبدأ بالقليل جدا.




اعلم أن المال القليل عندما يتراكم يسير كثيرا , فلو أردت أن تنظر تحت رجليك فلن تفعل شيء أبدأ علي عكس لو كنت تنظر بعيدا لاختلفت النتائج.

دعني اسرد لك الفكرة بالأرقام.
شهريا سنويا
25 بدل فطار شارع 300 سنويا
20 بدل مواصلات (المشي أو العجلة) 240
30 شهريا الامتناع عن القهوة أو الشاي 360
50 تقليل الأكل من الشارع 600
توفير 5. جنيه يوميا يعني 15 شهريا 180
المجموع 140 المجموع 1680


قد يكون ما اكتبه غير واقعي أو لا يتماشى مع بعض الأفراد ولكن أنا أوضح الفكرة لتسهيل توصيلها للقارئ عن ما يمكن فعله من أمور بسيطة ونحصل منها علي نتائج كبيرة , كذلك يستطيع أن يقوم الفرد نفسه بها لعلمه بجهات أنفاقه المختلفة , ومن الممكن أن تأخذ النصائح المختلفة لتحسن التوفير والادخار.



فقد يكون الفرد ممن يشربون السجائر ويكسرون شرب المنبهات فلو قلل احدها لحصل شهريا علي ما لا يقل عن 50 جنيه منهم فقط وقيس علي ذلك كافة جوانب الإنفاق وبالتالي عندما يوضعون مع بعضهم البعض يسيرون في نهاية السنه مبلغ يستطيع أن يحتفظ به لمواقف الطارئة أو لشراء شيء.

لو عجبك الموضوع انشره , ولو ليك رأى اخر اكتبه😊.

إرسال تعليق

0 تعليقات