استراتيجيات الادخار الأكثر فاعلية ( كل منا يحتاجها)

استراتيجيات الادخار الأكثر فاعلية ( كل منا يحتاجها)
الادخار,الاقتصاد,الإدخار,الاستثمار,توفير المال,المالي الإدخار,كيفية الادخار,ادخار المال,المال,للادخار,السعودية,الأسري الإدخار,الإسلام الإدخار,والإستثمار الإدخار,الإقتصاد الإدخار,الاستهلاك الإدخال,الدولار,الادخار والاستثمار,الاستثمار نظام,استراتيجيات الادخار,تحويش
استراتيجيات الادخار الأكثر فاعلية ( كل منا يحتاجها)


عزيز ما أقوله هناك منه ما ينفع معك وهناك لا وهي تحتوي علي كامل المعلومات بخصوص الموضوع , يعني ذكرهم بشكل منفصل عدم القدرة علي الدمج بينهم بل يمكن وحتما الدمج بينهم.

1- الادخار باستمرار

الادخار باستمرار هو إستراتيجية ناجحة جدا وفعالة وأنا اعشق القيام بها , وهي انه عند حصولك علي الدخل بتقوم بأخذ جزء منه مباشرة للادخار من اول حصولك عليه ومن الممكن أن تفعل ذلك عن طريق إخطار البنك بالتحويل الفوري لحساب التوفير الخاص بك.
وذلك الادخار سيكون للحالات الطارئة وللمشتريات المستقبلية أو حتي إن كنت ترغب في أقامة المشاريع والاستثمار وغيرها من المهام المستقبلية كالتقاعد.

2- الادخار للظروف الطارئة

الادخار للظروف الغير متوقعة هو اول واهم هدف يتم تحقيقه في الطريق إلي الراحة المالية , الأسرة الفقيرة التي تمتلك ادخار للظروف الغير متوقعة قد يبلغ علي سبيل المثال 2000 جنيه(مبلغ زهيد كمثال) هي افضل حالا من الأسرة المتوسطة التي لا تمتلك من الادخار شيء يذكر.

وقد اثبت ذلك دراسة أمريكية فقد قالت إن الأسرة الأمريكية الفقيرة التي تمتلك من الادخار 500دولار هي افضل حالا من الأسرة المتوسطة التي لم تدخر للظروف الغير متوقعة.

3- سد الديون الكبيرة

التخلص من عبئ الديون وحمل همها هو شيء يجب التخلص منه خصوصا إذا كان ذلك الدين من البنك وبفائدة وفحتما عليك عندها التخلص من الدين ذات الفائدة العالية أولا وعدم التسرع في التخلص من البسيط.

وأما إن كان الدين من أناس بلا فائدة أو شراء أشياء بالتقسيط وهكذا , فالأمر يتوقف علي الموقف للفرد ولكن طبقا لتك الاستراتيجية فيجب التخلص من كل أشكال الديون أولا قبل كل شيء.

في الحقيقة أنا لا افضلها واعتبرها استخدامها يختلف من فرد لأخر تبعا للظروف ووضع الشخص المالي.


4- الادخار للتقاعد

قد تكون ذلك لا أهمية ليدك خصوصا إن كنت تعمل في عمل حكومي وا أن لديك التأمينات اللازمة لذك , وقد تكون ميسور الحال فتعتقد انه لا قيمة له ولكن الحقيقة عكس ذلك تماما.

فسواء كنت موظفا ا غير فانت تحتاج إلي ادخار للتقاعد حتي تتوقف عن العمل في يوم من الأيام أو قد تكون غير قادر عن العمل في يوم من الأيام وقد يتوقف عملك ولا تعمل بعدها , ولذلك وجود الادخار للتقاعد والتأمينات المختلفة هو شيء رئيسي جدا لا يهمله إلا الجاهل وذوا نظرة ضيقة.


5- وضع خطة

وضع خطة عمل مالية تزيد من نسبة النجاح في الحياة المالية وقد تكون الخطة عبارة عن دمج بين الاستراتيجيات السابقة وبعض الخبرة في الحياة المالية وتركات وغيرها يكتسبها الفرد بالممارسة.

لو عجبك الموضوع انشره , ولو ليك رأى اخر اكتبه😊.

إرسال تعليق

0 تعليقات