كيف تتخلص من ديونك بفكرة بسيطة وسريعة

كيف تتخلص من ديونك بفكرة بسيطة وسريعة
الديون,ديون,تخطيط مالي,كيفية التخلص من الديون,تخلص,تسديد الديون,من,تتخلص,كيف,تلفزيون,رمضان,تخلص من الديون,الدعاء,الأمين,طارق,التخلص من الديون,تخلص من ديونك,استثمار,كرة الثلج,التخلص من الديون
كيف تتخلص من ديونك بفكرة بسيطة وسريعة

ما علاقة كرة الثلج بالديون

كرة الثلج هي استراتيجية في التعامل مع الديون وهي من الطرق الأكثر نجاحا , فهي تعتمد علي التخلص من الديون الصغيرة وأخذ منها القوة والاندفاع للتخلص من الديون الكبيرة , وبذلك تنجح في التخلص من الديون.

من يستفيد منها

أي شخص يمكن أن يستفيد منها انت أو غيرك , ولكن أود قول أن الأكثر احتياجا لها هم الفقراء ذو الديون أو الذين قد اشتروا أشياء بالأجل وسار الأمر متعب عليهم ماديا.

خطوات فكرة كرة الثلج

1-قم بحصر كل ديون.
مع توضيح كم تدفع شهريا أو ربع سنوية لذلك الدين حتي وان كان الدين صغيرا جدا ولا يذكر أو كان لاحد من أصدقاءك فقم بوضعه في القائمة , المهم أن لا تهمل أحدا فيهم.

كما يتم ترتيب تلك الديون من الصغير حتي الكبير مع العلم أننا لن نهتم بمعدلات الفائدة علي الدين خصوصا لو كان الديون من البنك عن طريق بطاقات الائتمان وغيرها.
كالشكل الأتي.

واعلم أن قوة استراتيجية كرة الثلج تنبع من التخلص من الديون الصغيرة وتكبر مع الوقت لتصبح التخلص من الديون الكبيرة , أي أنها أيضا تعطي الحافز علي الاستمرار وتشجع الفرد خصوصا انه يري الفارق في وقت قصير نتيجة تخلصه من الديون الصغيرة.

2-المدفوع الشهري + اضافة
انت الآن علمت ديونك ورتبتها من الصغير إلي الكبير هنا نبدأ الخطوة الثانية وهي انه عليك البدا في دفع الشهرية للدين الأول + مال اكثر , تستطيع ان تحصل عليه عن طريق تقليل الإنفاق بأي شكل كان فيسير الشكل كالاتي.

3-تخلص من الدين الثاني.
بعد أن تخلصت من الدين الأول والأقل ستنتقل علي الدين الذي يليه في الترتيب . ولكن مع فارق صغير ونتيجة كبيرة , وهو أنك لن تدفع فقط الشهرية للدين + اضافة ولكن سيصبح الأمر كالاتي شهرية الدين + اضافة + شهرية الدين السابق , وبالتالي تتسارع وتيرة سد الديون والتخلص منها.

فيسير الجدول كالاتي:

4-الاستمرار في التخلص من الديون بالترتيب.
بعد أن تخلصت من اول دينين في الترتيب أبدا في استهداف الدين الثالث عن طريق اضافة الشهرية للديون السابقة عليه حتي تتخلص منه ثم قم باستهداف الدين الأخر حتي تتخلص منه فيسير الشكل كالاتي:

وستلاحظ عند تخلصك من الديون أن الوقت في الأول يكون كثير وطويلا لتتخلص من دين بسيط ولكن مع مرور الوقت تجد ان الديون يتم التخلص منها بسرعة كبيرة.


لتتعرف علي بعض الأخطاء التي تسبب الديون فقد يكون السبب العطاء بلا حدود أو ماضيك و قد تكون كذبت بخصوص وضعك المالي بمعني أن في كل الأحوال فانت السبب

يمكنك الاضطلاع علي مقالة عن الديون الشخصية وهي اكثر تفصيلا من نلك المقالة من هنا.

لو عجبك الموضوع انشره , ولو ليك رأى اخر اكتبه😊.

إرسال تعليق

0 تعليقات