تعلم التفكير بشكل كبير - تعرف علي طرقه وأمثله عملية

تعلم التفكير بشكل كبير - تعرف علي طرقه وأمثله عملية
التفكير الكبير,كيف تفكر بشكل كبير,amzon,facebook,pinterest,تفكير,الإبداع,التوسع
التفكير بشكل كبير


التفكير الكبير

التفكير بشكل كبير هو من اكثر المهارات المهمة والتي أن تميز بها الفرد صار كل الحوت في مجال عمله فلم يعد يهتم بمال أو غيره بل يهتم فقط أن يكبر ويكبر بلا توقف , وذلك النوع من الناس هو شخص صعب المواجهة وصعب التوقع.

فلعبة المال تدور حول الأضخم والأوسع تفكيرا , فهي اللعبة الأكثر منافسة والأكثر غموضا وتأثيرا في عالمنا المعاصر , ولكن دعني أوضخ لك أمر هام وهو محور تلك اللعبة وهو التفكير الكبير المتوسع.

فالشخص ذو التفكير الكبير المتوسع لن يتوقف أبدا وهو لا يهتم بالمال وإنما يهتم بالتضخم والتوسع بشكل مستمر وبدون توقف , وذلك النوع من الناس هو اكثر الناس أحافة في لعبة المال.


كيف تفكر بشكل كبير

لكي يفكر الشخص بشكل كبير عليه:

  • الكتب : أن يكون شخص مضطلع علي كل جديد أن يكون دائما في التعلم باستمرار خصوصا في مجال عمله.
  • البيئة : يجب أن تتوفر البيئة المناسبة لذلك الأمر بمعني الأصدقاء , الأهل , وغيرهم من محيط البيئة الذي يشجع علي ذلك , ولكن غياب ذلك البند لا يعني أن الفرد لا يستطيع أن يكون واسع التفكير ولكنه عامل من العوامل.
  • الحساب : واعني بالأمر أن يكفر الشخص بالأرقام بمعني أن يحول كل شيء إلي أرقام بيسير ذلك تحفيز له ويوسع تفكيره , فعلي سبيل المثال انت تحب المشي وتستطيع أن تمشي 5 كيلوا بشكل متواصل , إذا انت تستطيع أن تصل إلي 10 كيلوا , وان كنت تستطيع أن تفعل 10 إذا تقدر أن تصل 20 كيلوا وهكذا لا ينتهي الأمر أبدا , وفي المال كذلك نفس الشيء استطعت ان تحقق 1000 تستطع أن تحقق 2000 وهكذا يسير الأمر في زيادة مستمرة.
  • الخطوات الصغيرة : نعم فالنجاحات الكبيرة ليست إلا نجاحات صغيرة مجمعة , فعلي سبيل المثال أنا طريقتي في كتابة المقالات متواضعه وليست بالشيء الخرافي ولكن لقد كنت قبل ذلك المستوي اقل من ذلك بكثير ولكني اعلم أن الأمر عبارة عن عدة خطوات ففي المستقبل ساكون في غاية البراعة في الكتابة وذلك الموقع سيكبر مع مرور الوقت اكثر واكثر لان الأمر خطوة خطوة.
  • التخيل : ماذا لو؟ هو عماد التفكير الكبير المتوسع وفي غاية الأهمية , علي سبيل المثال ماذا لو أضفت جزء في الموقع للتسوق؟ ماذا لو تحالفت مع شخص اخر في مجالي ؟ ماذا لو أنشأت محتوي بالانجليزي حتي أوصل لأناس اكثر ؟ , أتري تلك الأمثلة , عندما أقول ماذا لو وأتخيل يسير الأمر يكبر ويكبر وتصبح الأفكار تراود الفرد.
  • تخلص من الملهيات : علي سبيل المثال الاستماع إلي الأخبار بكل مبالغ فيه حتي انك تقضي وقت طويل في ذلك ؟ بالتأكيد ذلك أمر ملهي ولا قيمة له فلا الشخص الذي تتابعه سينفك بشيء ولا انت استفدت من وقتك , الشاب الذي يقضي الوقت في استماع الموسيقي ويدخل في عالم الأماني, لم يستفد منه شيئا فلن يستفيد من الأمر مجرد وقت ضائع عمر ضائع , هنا عليك وحتما التخلص من تلك الملهيات.
  • التعمق : دعني أوضح لك أمر هام وهو أن اغلب الناس تفعل الأشياء بسطحية تامة فعلي سبيل المثال اثنان خاصما فملما الخصام ؟ فيتعمق فيعرف أن سبب الخصام التشاجر فلما التشاجر ؟ فيتعمق فعلم أن سبب التشاجر هو سب احدهما الأخر , الشخص العادي سيتوقف عند سبب الخصام ولكن الشخص واسع التفكير يعلم أن الأمر به أسباب اخري غير سب احدهما البعض , (لن أتطرق إلي تلك الأسباب ) , ولكن نفس الأمر في عالم المال اقامة الأشياء بسطحية وبدون أتقان وتعمق في الفكرة فلن تكبر اكثر ولن تستمر.
  • التقييم الذاتي : وهو أن تعلم نفسك جيدا , دعني أوضح لك لو تريد علي سبيل المثال أن تكون صاحب مصنع صابون حتي وان كان صغيرا , إذا لماذا لا تستطيع؟ جاوب علي ذلك السؤال بشكل منطقي فتوضح ما تفتقده حتي لا تقيم ذلك , فقد يكون لا تملك تراخيص إذا احصل عليها , لا تعرف عن الأمر شيء إذا اذهب وتعلم من غيرك أو أسال أهل الاختصاص , لا تملك المال إذا فالتبدأ بوضع ميزانية والادخار , إذا المهم أن تسال نفسك لماذا لست أنا.
  • كن فريدا : بمعني إذا كنت ترغب في الحصول علي درجة عالية في الثانوية , هنا لا يمكن أن تذاكر بنفس طريقة مذاكرة الكل فتحصل علي نفس النتيجة التي يحصلون عليها , ولكن عليك أن توجد الطريقة التي تمكنك أن تصل إلي ذلك الهدف وبالتأكيد ليست الطرية التي يفعلها الكل إلا وكان الكل ناجح , أيضا إذا كان الناس تنظر يمين فبالتأكيد ستري ما يرون وتحصل علي ما يحصلون وبالتالي إن كنت تريد اكثر فانظر إلي حيث لا ينظر الناس.

امثله علي الشركات ذات التفكير الكبير


  • الفيسبوك : مبرمجه التوقف عند حدود دولته أم توسع , بل توسع بل انه رأي منذ البداية أن ذلك الأمر وهو فكرة بمليار دولار وقد حدث ما قال وذلك لانه كان ذو تفكير واسع.
  • apple : تلك الشركة لم تكتفي بصناعة i-phone ولكن توسعت اكثر فصنعت i-pad واكثر فصنعت i-mac واكثر واكثر فأصبحت منتجاتها يضاف لها التقنيات الحديثة سنه بعد سنه بشكل لا يستطيع احد أن يلحق بها ولم تتوقف عند حدود دولتها وإنما توسعت اكثر فغزت العالم.
  • pinterest : لمن لا يعلمه هو موقع للتصفح مثله مثل جوجل ولكن نتاج البحث الخاصة به علي هيئة الصور وفي نفس الوقت تستطيع التواصل مع غيرك عليه , ذلك الموقع انشأ عام 2008 ويعتبر الموقع الأسرع انتشارا في العالم , وأنا هنا أقول لك أن ذلك الموقع اعلم انه لم ينتشر بكل كبير في الدول العربية ولكن سيغزوها في الأعوام السابقة خصوصا لو اجروا علي التحديثات ليكون اكثر جاذبية مما هو عليه الآن.
  • كوكاكولا : لم لا يعلم ذلك المشروب بدا في الصيدلية وهو الآن غزي العالم.
  • وغيرهم من الشركات الكثير كامزون , جوجل  ,shopfy 

لو عجبك الموضوع انشره , ولو ليك رأى اخر اكتبه😊.

إرسال تعليق

0 تعليقات