اكسب المال مع 12 قانون لبرين تريسي أهمهم الثامن

اكسب المال مع 12 قانون لبرين تريسي أهمهم الثامن
براين تريسي ,كسب المال , المال , قوانين المال , الادخار , قوانين , براين
12 قانون لكسب المال لبرين تريسي - أهمهم القانون 8



من براين تريسي ؟!

براين هو مستشار وكاتب ومحاضر في مجال الأعمال , لم يكمل دراسته وعلي الرغم من ذلك فهو كثير الاضطلاع ويحب القراءة واجتهد حتي وصل لان يكون مدير لاحد الشركات ثم بعد ذلك قام بتأسيس شركته الخاصة , ومن بعد صار يسجل ويكتب الكتب في مجال الأعمال فكان افضل كاتب تحقيقا للمبيعات وسجل اكثر من 300  برنامج صوتي في مجال الأعمال .

قانون السبب والنتيجة

ويعني أن كل ما تحصل عليه من نتائج في حياتك ترجع إلي أسباب انت فعلتها وليس محض الصدفة , فالأمر راجع إلي أفعالك وأفكارك التي تتحول إلي أفعال .

فالغني غني لان لديه مسببات الغني والفقير فقير لان لديه مسببات الفقر , فالغني الذي لديه مسبب للغني كالادخار , الاستثمار , يستطيع أن يغامر ويتحمل المسئولية في ظل رفض او هدم من حوله لأفعاله .

والفقير صار فقيرا لان ذلك نتيجة لأفكاره وأفعاله فهو لم يتعلم للحظة كيف يدخر أو الأسلوب الصحيح للإنفاق المال بدل من العشوائية في الإنفاق .

يمكنك الاضطلاع اكثر علي سبب واقعنا المالي المتدهور وكيف نحن السبب به .

قانون الإيمان

انظر يا صديقي كم من يؤمن أن كثير من الأغنياء بخلاء , كم منا يؤمن أن كثير من الأغنياء عديمي الشرف  وانتهازيين , كم منا يؤمن أن الغني هو محض بلاء وان الفقر هو فضل من الله علينا , وان الغني صار غنيا لان ذاك ساعده أو كان يملك المال من قبلها وان ظروفه كانت جيده وسمحت له بذلك .

كل ذلك مما تؤمن ليست إلا محض أكاذيب , كيف تريد أن ترتاح ماليا وانت تري الراحة المالية بهذا المظهر السيئ؟ .

كيف لك أن ترتاح ماليا وانت تري نفسك غير قادر علي فعل ذلك أو أن الغني هو شخص ذكي , او جشع وغيرها وانت لا تمتلك مقومات الغني أو انك لا تستطيع أن تتعلمها أو انك تري الغني ولد بتلك المواهب .

بالتأكيد لن ترتاح ماليا للحظة لأنك لا تؤمن بها وأفكارك ترفضها .

تذكر صديقي أن أفكارانا تخلق أفعالنا وواقعنا مع الوقت فلا تتهاون بقدرتها أبدا .

يمكنك الاضطلاع علي طريقة للتفكير بشكل كبير .

قانون التماثل

انظر صديقي واعي ذلك جيدا أن كل ما يحدث لك في حياتك هو انت السبب به بمعني أن عالمك الخارجي ليس إلا نتيجة لعالمك الداخلي من أفكار ومعتقدات تؤمن بها .

فإذا أراد شخص أن يغير من حياته ليس أمامه سبيل إلا أن يغير من أفكارة , معتقداته , أحاسيسه اتجاه تلك الحياة التي يردها .

اعلم أن الله لا يغير ما بقوم حتي يغيروا ما بأنفسهم .

فلا تلومن إلا نفسك .

قانون الوفرة والكفاية

صديقي نحن نعيش في عالم به الكثير والكثير من الوفرة التي تكفي الجميع ولكن ليس الجميع طلبها , كل ما عليك هو أن تطلبها أن تقوم بمسبباتها أن تسعي وتطلب الفضل من الله فهو لن يبخل عليك في لحظة طلبك منه .

لما لا تقوم بكتابة كل ما يمنعك عن تحقيق الراحة المالية ؟ جرب واكتب ستجد أنها كلها محض أعذار وانك لست صادق النية والعزم في طلبك الفضل والعطاء من الله .

اسعي إلي الله ففضله وعطائه لا ينتهي .

قانون التبادل

انظر صديقي هناك مفهوم خاطئ عن المال وهو ان يري ان المال سبب في تكوين المال ولكن ذلك ليس حقيقه , فالمال هو عبارة عن نتيجة وليس سبب .

دعني أوضح لك الموظف يحصل علي المال بسبب مجهوده في العمل ونوع العمل وما إذا كان هناك فرصة لاستبدال ذلك الشخص بغيره .

فكلما كان ما تقدمه من أفكار وأفعال أو نشاط فريد ومميز وذا قيمة مرتفعه عند الآخرين كان المقابل المزيد من المال لك .

فالناس تحدد المال الذي سيدفع مقابل تعبك أو أفعالك أو منتجك علي حسب أحاسيسهم اتجاه ومعتقداتهم ومدي الحاجة إليه ومدي توافر بدائل له أو لك انت شخصيا وغيرها من حسابات تدخل عند دفع المال مقابل شيء .

فاعلم أن المال هو مجرد وسيلة للتبادل وهو نتيجة لفعل أو نشاط أو أفكار تقدمها , فكلما ارتفعت أهمية أفكارك وندرتك في أفعالك وأفكارك كان المقابل من المال اكثر واكثر.

للتعرف اكثر عن المال من هنا .

قانون راس المال

قد تظن في البداية يا صديقي ان راس المال يعني النقود فقط , لا فراس مالك يا صديقي مالك ووقتك أفكارك , المقصود أن راس مالك هو كل شيئ يمكن استغلاله لتنمية نفسك وان يرد عليك بعائد نتيجة للاستخدام الصحيح .

فعلي سبيل المثال يمكن أن يكون الهاتف راس مالك لك تتعلم منه في مجال عملك فيصب في زيادة إنتاجك وابدعاك في عملك وقد يكون نفس التليفون مجرد وسيلة في ضياع وقتك الذي هو أيضا ضمن راس مالك أو ضياع نقودك نفسها .

فاستثمر يا صديقي مالك , وقتك , تليفونك , الكمبيوتر , كل شيء تعلم أن تستغل تلك الأشياء في أن تصب عليك أن تتعلم الجديد والجديد لتسير افضل , استغل جزء من مالك في تعلم مهارات جديدة , استغل التليفون في الاضطلاع علي الكتب أو متابعة محاضرات تفيدك في مجالك وهكذا .

ذلك استثمار في غاية البساطة و لكن سيصب عليك في تغير كامل حياتك بشكل جذري .

قانون البعد الزمني البعيد

صديقي إلا تري الكثير منا ضعيف أما نفسه , أن الكثير من يرغب في اللهو وقضاء الوقت الممتع وانتهي الأمر , أن الكثير من يرغب في صرف المال علي ما تشتهيه نفسه .

نعم الكثير منا كذلك بل اغلبنا , وذلك يعني أن الفرض ينظر تحت رجليه لا يري المستقبل لا ينظر لأفعاله بناء علي المدي البعيد بالسنين والسنين بل ينظر بالعكس تماما فهو لا يري إلا اليوم بيومه أو أن طال نظره فيري الشهر , وذلك علامة أكيدة علي الفشل .

اعلم انك أن كنت من الناس التي تقوم بوضع الحسابات للسنين وتتوقع أفعالها فانت شخص بالتأكيد ستحقق النجاح في حياتك , نعم فانت بالتأكيد سترغم نفسك علي أفعال الآن صعبة وغير مريحة لك حتي يتسنى لك الراجة غدا .

نعم الأمر ليس الكل قادر علي التحكم في نفسه ومتطلباتها فالأمر صعب , صعب عليك أم تترك أصدقاءك من اجل ان تعمل اكثر أو تدخر المال اكثر , صعب عليك أن تترك من حولك من اجل أن تفكر وتعمل , صعب عليك أن تضغط علي نفسك وتمنع عنك المتع من اجل شيء تراه سيتحقق بعد سنين أو سنين السنين.

الأمر صعب ولكن في الحقيقة مجدي ويبني شخصية قوية صلبة .

قانون الادخار

الادخار هو اهم مهارة لدي الأغنياء , فيجب عليك ان تحمل نفسك علي الادخار , افتح حسابا اخر به , ادخر 10% من دخلك أو اكثر كما تريد ولكن الأكيد أن كلما زاد الادخار سيصب في زيادة راحتك المالية مستقبلا خصوصا إن استطعت أن تستغل مالك جيدا.

واعلم أن الادخار هو عبارة أن تخفض من مستوي معيشتك حتي توفر المال .

يمكنك الاضطلاع علي كيف تدخر وعلي بعض النصائح في الادخار بشكل افضل .

قانون باركنسون

ذلك القانون يعني أن المرء يميل إلي أنفاق المال الذي يكسبه وقد يكون اكثر قليلا , تلك رغبة داخلنا كلنا والكثير منا يفعلها .

فسار الموظف يعمل كامل حياته ويخرج في النهاية مكسور الهمة فقيرا , وذلك لان دخل كان = أنفاقه .

ولذلك حتي تكون افضل حالا عليك ان تقاوم رغبتك في الإنفاق وتتحكم في نفسك اكثر.

قانون المحافظة

اعلم صديقي ان مقدار المال الذي تحصل لا يعبر عن الغني بشئ فقد تكون فقيرا علي الرغم من دخلك المرتفع وذلك لأنك لم تستطع الحفاظ عليها بل قمت بانفاقها فصارت لديك المسئوليات والمديونات التي تتطلب منك العمل اكثر واكثر ولا ترتاح تمام وفي النهاية الانهيار المالي .

قد يري الفقير أن ذلك بخلا ولكن الأكيد أن ذلك الفقير ليس حكيما في استخدام ماله , فهو لم يحافظ علي المال الآن ويأتي غد ويشتكي ما هذا التصرف الغريب فهو السبب به , وإذا راي شخص يحافظ علي المال الآن وفي الغد صار مرتاحا يقول عليه بخيلا , يلا العجب .

اعلم أن قدرتك علي المحافظة علي المال الآن وحسن استخدامه ستقرر وضعك المالي بعد سنين وستعي غدا أنها كانت افضل تصرف لك قمت به في شبابك في وقت همتك .


قانون الاستثمار

نعم بالتأكيد الاستثمار هو من اهم القوانين ولكن اعلم أن الاستثمار ليس للمال فقط وإنما لوقتك , مهاراتك , علمك , أدواتك , كل شيئ تستطيع أن تحقق منه منفعه أو تري فيه منفعه .

ولكن اعلم أن أصعبهم هو استثمار المال لان الكثير يجهل كيف يستثمره فالمال إن ضاع صعب إرجاعه بسهولة , فانت ستبني فيه الكثير من السنين وعندما يهدم فيهدم في لحظة , ولذلك عليك أن تعلم أن قرار استثمار المال هو قرار لا يجب التسرع فيه لان تبعاته قد تكون مدمرة لك .

تذكر أن تتمهل كثير وكثير في قرارات استثمارك للمال وان يبني الاستثمار علي علم وتجربة وليس جهل .

يمكن الاضطلاع علي قواعد الاستثمار الناجح .

قانون التراكم

انظر صديقي علي كل نجاح كبير أو عمل كبير أو حتي النتائج الكبيرة ستلاحظ دائما أنها كانت نتيجة للسباب صغيرة , نجاحات صغيرة وضعت علي بعضيها فصارت كبيرة , أعمال صغيرة ركبت فصارت كبيرة .

نعم ذلك هو الأمر فانت لا تحتاج إلي القفزات الكبيرة فالأمر عبارة عن خطوة علي خطوة , ففي النهاية عندما يوضعون علي بعض ستكون النتيجة كبيرة ومرضية علي المدي البعيد .

تذكر صديقي أن النجاحات الكبيرة ليس إلا نجاحات صغيرة مركبة علي بعضها البعض .

ملخص


  • اعمل واجتهد بقدر استطاعتك حتي تكسب المزيد من المال .
  • اجتهد وقاوم رغبتك في الإنفاق حتي يتسنى لك تملك المال .
  • قم باستثمار مالك بحذر وبحكمة .
اعلم أن النتائج الجيدة التي ستحصل عليها في حياتك المالية لن تكون ابدأ في بدايتها وإنما ستجد النتائج في النهاية دائما .

قد يساعدك في الاستثمار الاضطلاع علي بعض أساليب رفع الكفاءة الإنتاجية

إرسال تعليق

0 تعليقات